إرتفاع الفضة من الأدنى في أسبوعين بسبب ضعف الدولار

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

استطاعت أسعار الفضة الارتفاع خلال تداولات اليوم الاثنين مطلع تداولات الأسبوع وذلك في ظل تراجع مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية الأمر الذي ساعد الفضة على الارتفاع من أدنى مستوياتها في أسبوعين.

 

تتداول أسعار الفضة حالياً عند المستوى 19.10 دولار للأونصة وذلك بعد ان سجلت أعلى مستوى عند 19.15 دولار للأونصة وكانت قد افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 18.80 دولار للأونصة بينما قد سجلت أسعار الفضة ادنى مستوى اليوم عند 18.75 دولار للأونصة.

 

تعافي أسعار الفضة يأتي بعد الضغط السلبي عليها خلال الأسبوع الماضي والذي تسبب في تسجيلها أدنى مستوى في أسبوعين، ولكن اليوم شهدت تعافي كبير بسبب ضعف الدولار مقابل العملات الرئيسية بالإضافة إلى ارتفاع أسعار السلع الأخرى مثل الذهب والنفط الخام.

 

الأنظار تتجه هذا الأسبوع إلى البنك الاحتياطي الفدرالي الذي يعلن عن قراره بشأن أسعار الفائدة الأمريكية، مع التوقعات أن البنك قد يلجأ إلى رفع أسعار الفائدة الأمر الذي من شأنه أن يكون له تأثير سلبي كبير على أسعار الفضة والسلع بسبب ارتفاع الدولار وتزايد الاقبال على السندات الحكومية.

 

اما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فيتداول حالياً عند المستوى 95.88 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 96.02 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 95.87 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 96.05 يأتي هذا بعد أن ارتفع يوم الجمعة الماضية ليسجل اعلى مستوى في أسبوعين عند 96.10.