إرتفاع الين الياباني لأعلى مستوياته في أسبوع

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفعت مستويات الين الياباني خلال تداولات اليوم الأربعاء ليسجل أعلى مستوياته في أسبوع مقابل الدولار في ظل تراجع الطلب على العملة الفدرالية بعد البيانات الضعيفة التي تصدر عن الاقتصاد الأمريكي.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 101.51 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 101.61 ليسجل أدنى مستوى عند 101.23 وقد سجل اعلى مستوى عند 101.71.

 

بدأ الين الياباني في الارتفاع هذا الأسبوع مقابل الدولار ليعوض الخسائر التي تكبدها الأسبوع الماضي، يأتي هذا في ظل التأثير السلبي لضعف البيانات الأمريكية التي تصدر مؤخراً بعد الارتفاع الأقل من المتوقع في اعداد الوظائف الجديدة بالإضافة إلى ضعف قطاع الخدمات.

 

هذا ويشهد الدولار الأمريكي تراجع كبير في الأسواق المالية مقابل العملات الرئيسية الأمر الذي دفع الين الياباني إلى الارتفاع والتعافي مقابل الدولار، بينما تظل الأسواق في انتظار القرار القادم من البنك الاحتياطي الفدرالي والبنك المركزي الياباني.

 

اما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فيتداول حالياً عند المستوى 94.82 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 94.84 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 94.76 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 94.91 يأتي هذا بعد أن انخفض بشكل كبير يوم أمس بسبب بيانات قطاع الخدمات الضعيفة.