إنخفاض الذهب لليوم الثاني على التوالي

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

انخفضت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الجمعة مع نهاية الأسبوع ليسجل انخفاض لليوم الثاني على التوالي وذلك في ظل محاولة الدولار التعافي مقابل العملات الرئيسية بعد البيانات السلبية التي صدرت يوم عن أمس عن الاقتصاد الأمريكي.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1313.4 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1312.3 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1315.2 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1316.5دولار للأونصة.

 

انخفاض أسعار الذهب منذ يوم أمس جاء في ظل ضعف الطلب على السلع والملاذ الآمن في الأسواق المالية بعد التخوفات من مستقبل السياسة النقدية الأمريكية بالإضافة إلى تصريحات البنك المركزي الأوروبي التي قللت من الطلب على السلع مع امتناعه عن التحفيز منذ الأسبوع الماضي.

 

الدولار الأمريكي من ناحية أخرى استطاع أن يقلص خسائره اليوم وذلك بعد البيانات السلبية التي صدرت يوم أمس عن الاقتصاد الأمريكي بخصوص انخفاض مبيعات التجزئة الأمريكية واستقرار التضخم عند المستويات الصفرية من وجهة نظر المنتجين.

 

اما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فيتداول حالياً عند المستوى 95.30 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 95.25 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 95.21 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 95.31 يأتي هذا بعد أن انخفض يوم أمس ليسجل ادنى مستوى عند 95.05.