إنخفاض الذهب مع استمرار التوترات في الأسواق

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

سجلت أسعار الذهب انخفاض خلال تداولات اليوم الأربعاء وذلك في ظل استمرار التوترات في الأسواق بشأن مستقبل السياسة النقدية من قبل البنك الاحتياطي الفدرالي، وهو الأمر الذي زاد من الطلب على الدولار ليؤثر سلباً على أداء السلع في الأسواق.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1318.5 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1314.6 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1319.4 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1322.4 دولار للأونصة.

 

انخفاض أسعار الذهب يأتي في ظل تزايد الطلب على الدولار مقابل العملات الرئيسية مع استمرار التوقعات أن البنك الاحتياطي الفدرالي في طريقه إلى رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال اجتماعه الأسبوع المقبل الأمر الذي يدعم ارتفاع العملة الفدرالية.

 

ارتفاع الدولار يؤثر سلباً على أسعار الذي بسبب العلاقة العكسية بينهما، بالإضافة إلى تأثر الذهب سلباً بتوقعات ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية منذ كون الذهب مخزن للقيمة فقط ولا يقدم عائد إلى المستثمرين عليه.

 

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 95.56 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 95.53 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 95.52 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 95.65 يأتي هذا التعافي في مستويات الدولار على الرغم من غياب البيانات الاقتصادية الهامة عن الولايات المتحدة هذا الأسبوع حتى الآن.