الخام الأمريكي يسجل أدنى إغلاق في أكثر من خمسة أسابيع

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

انخفضت أسعار النفط خلال تداولات الجمعة وسط ترقب لاجتماع الجزائر لاحقاً هذا الشهر بالإضافة إلى تجدد المخاوف بخصوص تخمة المعروض، كما وقع الخام تحت وطأة الضغوط مع ارتفاع الدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية وارتفاع عدد منصات التنقيب عن الخام في الولايات المتحدة.

 

وتستعد ليبيا ونيجيريا لزيادة صادراتهما النفطية بسبب تراجع حدة الصراعات المسلحة التي أسفرت عن توقف الإمدادات في البلدين، كما توقعت وكالة الطاقة الدولية استمرار تخمة المعروض لفترة أطول بسبب تراجع الطلب العالمي.

 

ومن جانبها، أفادت شركة “بيكر هيوز” (BHI.N) للخدمات النفطية أن عدد منصات التنقيب عن الخام في أمريكا قد ارتفع بمقدار منصتين إلى 416 خلال الأسبوع المنتهي في السادس عشر من سبتمبر/أيلول الجاري، بانخفاض مقداره 228 من نفس الفترة العام الماضي.

 

وفي سياق متصل، من المنتظر وصول الأمين العام لـ”أوبك” الجزائر يوم السبت لمناقشة سياسة المنظمة قبيل الاجتماع المزمع انعقاده لاحقاً هذا الشهر.

 

في غضون ذلك،  ارتفع مؤشر الدولار – الذي يقيس أداءه مقابل سلة من العملات الرئيسية – بنسبة 0.8% إلى 96.01 نقطة، وهو ما تسبب في ضغوط على السلع، ومن بينها النفط.

 

وعند الإقفال، تراجعت العقود الآجلة لـ”نايمكس” تسليم أكتوبر/تشرين الأول بنسبة 2% أو بمقدار 88 سنتاً وأغلقت جلسة نيويورك عند 43.03 دولار للبرميل، وهو أدنى إغلاق منذ 10 أغسطس/آب الماضي، وسجل الخام الأمريكي خسائر أسبوعية بنسبة 6.2%.

 

منصات التنقيب عن النفط والغاز بالولايات المتحدة الأمريكية

 البند

قبل سنة

الأسبوع السابق

الحالي

التغير الأسبوعي

التغير منذ سنة

النفط

644

414

416

+ 2

(228)

الغاز

198

92

89

(3)

(109)

النفط والغاز

842

508

506

(2)

(336)

بدون تعليقات