الخام الأمريكي يسجل أعلى إغلاق في أسبوعين

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات الخميس بعد أنباء عن عقد اجتماع بين السعودية وإيران أثارت التكهنات بإمكانية التوصل إلى اتفاق لتثبيت الإنتاج في اجتماع الجزائر المزمع انعقاده الأسبوع المقبل، كما تلقى الخام دعماً من انخفاض واسع النطاق للدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية عقب قرار الفيدرالي.

 

وفي وقت سابق اليوم، كشفت “بلومبرج” عن اجتماع بين وزراء النفط لكل من السعودية وإيران وقطر والذي اعتبر بمثابة ترتيبات تمهيدية لاجتماع الجزائر.

 

في غضون ذلك، انخفض مؤشر الدولار – الذي يقيس أداءه مقابل سلة من العملات الرئيسية – بنسبة 0.3% إلى 95.3 نقطة، وهو ما خفض الضغوط على السلع، ومن بينها النفط.

 

وفي سياق متصل، قال نائب وزير الطاقة الروسي “كيريل مولودتسوف” إن بلاده يمكنها خفض إنتاجها النفطي بنسبة 5% من الناحية النظرية، مشيراً إلى أن إنتاج 11.1 مليون برميل يومياً يعد واقعياً تماماً بالنسبة لموسكو فيما بلغ إنتاج أغسطس/آب الماضي 10.71 مليون برميل يومياً، ولامس الثلاثاء مستوى 11.75 مليون برميل.

 

 

وعند الإقفال، ارتفعت العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم نوفمبر/تشرين الثاني بنسبة 2.2% أو بمقدار 98 سنتاً وأغلقت جلسة نيويورك عند 46.32 دولار للبرميل، وهو أعلى إغلاق منذ 8 سبتمبر/أيلول.

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم نوفمبر/تشرين الثاني عند التسوية بنسبة 1.8% أو بمقدار 82 سنتاً وأغلقت جلسة لندن عند 47.65 دولار للبرميل، وهو اعلى إغلاق منذ 12 سبتمبر/أيلول.