الخام الأمريكي يغلق مرتفعاً بدعم من صعود أسعار البنزين 5.1%

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات الخميس مع استمرار الترقب بين المستثمرين لاتفاق محتمل بتثبيت الإنتاج في اجتماع الجزائر لاحقاً هذا الشهر، وتلقت الأسعار دعماً من الارتفاع القوي للعقود الآجلة للبنزين بالتزامن مع انخفاض الدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية.

 

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة أمس انخفاض مخزونات الخام في أمريكا 600 ألف برميل الأسبوع الماضي مقارنة بتوقعات بارتفاع قدره 3.3 مليون برميل، ولكن الإنتاج المحلي ارتفع بمقدار 35 ألف برميل يومياً إلى 8.493 مليون برميل يومياً خلال نفس الفترة.

 

في غضون ذلك، انخفض مؤشر الدولار – الذي يقيس أداءه مقابل سلة من العملات الرئيسية – بأقل من 0.1% إلى 95.2 نقطة، مما هدأ الضغوط على السلع، ومن بينها النفط.

 

وارتفعت العقود الآجلة للبنزين تسليم أكتوبر/تشرين الأول عند التسوية بنسبة 5.1% إلى 1.43 دولار للجالون (حوالي 3.8 لترا)، وهو أعلى إغلاق في أكثر من ثلاثة أسابيع.

 

وعند الإقفال، ارتفعت العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم أكتوبر/تشرين الأول بنسبة 0.8% أو بمقدار 33 سنتاً وأغلقت جلسة نيويورك عند 43.91 دولار للبرميل.

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم نوفمبر/تشرين الثاني عند التسوية بنسبة 1.6% أو بمقدار 74 سنتاً وأغلقت جلسة لندن عند 46.59 دولار للبرميل.