الخام الأمريكي يغلق منخفضاً 4%..لكنه يحقق مكاسب أسبوعية

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

تراجعت أسعار النفط خلال تداولات الخميس مع استمرار الترقب وعدم اليقين في الأسواق قبيل انعقاد اجتماع الجزائر في الأسبوع المقبل لبحث كيفية إعادة التوازن للسوق، وزادت الخسائر عقب أنباء عن خلافات بين السعودية وإيران بشأن تحديد مستويات الإنتاج، ولكن الخام حقق مكاسب أسبوعية.

 

وأعربت السعودية اليوم عن استعدادها لخفض الإنتاج النفطي حال موافقة إيران على تثبيت إنتاجها عند المستويات الحالية البالغة 3.6 مليون برميل يومياً حسبما نقلت “رويترز” عن مصادر.

 

ووقعت أسعار النفط تحت وطأة الضغوط بعد أن ذكرت “وول ستريت جورنال” أن هناك خلافات بين المملكة وإيران بشأن تحديد مستويات الإنتاج والمعايير التي يمكن الاعتماد عليها في هذا الأمر، ورأى محللون هذه الخلافات بمثابة تقليل من فرص التوصل إلى اتفاق في اجتماع الأسبوع المقبل.

 

وفي سياق متصل، قال وزير المالية الروسي “أنطون سيلوانوف” إن التوصل إلى اتفاق بتجميد إنتاج النفط بين “أوبك” ومنتجين من خارجها لن يكون كافياً لدعم الأسعار.

 

ومن جانبها، أعلنت شركة “بيكر هيوز” (BHI.N) للخدمات النفطية اليوم ارتفاع عدد منصات التنقيب عن النفط في أمريكا على نحو هامشي للأسبوع الرابع على التوالي، حيث سجلت ارتفاعاً بمقدار منصتين إلى 418 خلال الأسبوع المنتهي في الثالث والعشرين من سبتمبر/أيلول الجاري، بانخفاض مقداره 223 من نفس الفترة العام الماضي.

 

وعند الإقفال، هبطت العقود الآجلة لـ”نايمكس” تسليم نوفمبر/تشرين الثاني بنسبة 4% أو بمقدار 1.84 دولار وأغلقت جلسة نيويورك عند 44.48 دولار للبرميل، وهي أكبر خسائر يومية منذ منتصف يوليو/تموز، ولكن الخام الأمريكي حقق مكاسب أسبوعية بحوالي 2%.

 

منصات التنقيب عن النفط والغاز بالولايات المتحدة الأمريكية

 البند

قبل سنة

الأسبوع السابق

الحالي

التغير الأسبوعي

التغير منذ سنة

النفط

641

416

418

+ 2

(223)

الغاز

197

89

92

+ 3

(105)

النفط والغاز

838

506

511

+ 5

(327)