الدولار الأسترالي يشهد تراجع خلال تداولات آسيا

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

شهد الدولار الأسترالي تراجع خلال تداولات اليوم الثلاثاء وذلك بعد الارتفاع الذي شهد يوم أمس، يأتي هذ على الرغم تحسن بيانات الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة عن الاقتصاد الصيني والتي كانت من المفترض أن تدعم ارتفاع العملة الأسترالية.

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7551 بعد أن سجل اعلى مستوى في أسبوع عند 0.7568 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7566 وسجل أدنى مستوى عند 0.7541.

صدر اليوم عن الاقتصاد الصيني بيانات عن مؤشر الإنتاج الصناعي السنوي خلال شهر أغسطس / آب لتأتي القراءة الفعلية وتشهد ارتفاع بنسبة 6.3% بأعلى من القراءة السابقة التي كانت مرتفعة بنسبة 6% بينما كانت التوقعات مرتفعة بنسبة 6.1%.

أما عن مؤشر مبيعات التجزئة السنوي فقد شهد ارتفاع بنسبة 10.6% مقارنة مع القراءة السابقة التي كانت مرتفعة بنسبة 10.2%بينما كانت تشير التوقعات مرتفعة بنسبة 10.1%.

الدولار الأسترالي شهد انخفاض خلال تداولات اليوم بسبب استمرار التذبذب في أسواق العملات في ظل عدم التأكد بشأن مستقبل السياسة النقدية في الولايات المتحدة الأمر الذي يدفع المستثمرين إلى الحيرة في تداولاتهم خاصة مع تراجع أحجام التداول في الأسواق.

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 95.10 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 95.07 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 95.07 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 95.17 يأتي هذا بعد أن انخفض مؤشر الدولار يوم أمس ليسجل ادنى مستوى عند 94.94.