الذهب يتداول بالقرب من أدنى مستوى سجله يوم أمس

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

جاءت تداولات الذهب خلال جلسة اليوم الجمعة ضعفة بعض الشيء مع بداية الجلسة ليتداول بالقرب من أدنى مستوى سجله يوم أمس يأتي هذا بعد الضغط السلبي الذي سيطر على تحركاته يوم أمس بعد تعافي الدولار وتقلص خسائره.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1338.9 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1336.9 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1337.9 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1338.9دولار للأونصة.

 

انخفاض أسعار الذهب يوم أمس جاء في ظل ضعف الطلب على السلع والملاذ الآمن في الأسواق المالية بعد التخوفات من مستقبل السياسة النقدية الأمريكية بالإضافة إلى تصريحات البنك المركزي الأوروبي التي قللت من الطلب على السلع مع امتناعه عن التحفيز.

 

الدولار الأمريكي من ناحية أخرى استطاع أن يقلص خسائره يوم أمس بعد تزايد الطلب عليه نتيجة ضعف اليورو والعملات الرئيسية بعد أن أشار البنك المركزي الأوروبي أنه لا يحتاج إلى توسيع برنامجه التحفيزي خلال الفترة الحالية الأمر الذي ساعد على تعافي الدولار ليؤثر سلباً على مستويات أسعار الذهب.

 

اما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فيتداول حالياً عند المستوى 94.95 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 94.94 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 94.88 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 95.00 يأتي هذا بعد أن انخفض بشكل كبير يوم أمس عند المستوى 94.44 قبل أن يقلص خسائره ويغلق عند المستوى 94.94.