الذهب يتداول بشكل هاديء قبيل صدور تقرير الوظائف الأمريكية

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

يتداول الذهب في غيبوبة في آسيا، حيث لا يزال المتداولين على الهامش في حالة ترقب قبيل صدور بيانات الوظائف غير الزراعية الحاسمة في الولايات المتحدة.

تحت رحمة تحركات الدولار الأمريكي

بعد القيام بارتداد لائق من أدنى مستويات يوم أمس عند منطقة 1302.38 دولار، وبعد الخسائر التي تكبدها في النصف الثاني من شهر أغسطس، لا يزال المعدن النفيس عبدا لتحركات الدولار USD. مؤشر مديري المشتريات PMI التصنيعي الأمريكي ISM المخيب للآمال الذي صدر يوم أمس أدى إلى انخفاض الدولار USD وارتداد أسعار الذهب.

يبقى التركيز على بيانات نمو الوظائف والأجور. يبقى أن نرى كيفية تفاعل الأسواق مع بيانات التوظيف بغير القطاع الزراعي NFP لشهر أغسطس، نظرا لأن البيانات قد أثبتت أنه لا يمكن الاعتماد عليها بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية.

مستويات فنية في الذهب

اختراق المقاومة الأولية عند منطقة 1323 دولار (قمة 29 أغسطس) يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع أكثر وضوحا إلى منطقة 1340.50 دولار (قمة 26 أغسطس)، والذي يمكن أن يمتد إلى منطقة 1354 دولار (18 أغسطس) في حالة إذا جاءت البيانات الأمريكية أقل بشكل كبير عن التوقعات.

يمكن أن نرى الدعم الحالي عند منطقة 1308 دولار (قاع 30 أغسطس)، يليها الدعم النفسي عند منطقة 1300 دولار. كسر هذه المنطقة يمكن أن يؤدي إلى تحركات حادة في السوق، حيث سوف يضطر المشترون للخروج من السوق، مما يؤدي إلى حدوث انخفاض سريع قوي إلى منطقة 1281.10 دولار (قمة 16 يونيو).