الذهب يتراجع بشكل محدود في انتظار قرار الفدرالي

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

تراجعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الأربعاء بشكل مدود وذلك في ظل انتظار الأسواق لقرار البنك الاحتياطي الفدرالي وأسعار الفائدة الأمريكية الأمر الذي نتج عنه ضعف في أحجام التداول والسيولة النقدية.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1314.8 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1312.5 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1314.7 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1316.9دولار للأونصة.

 

تراجع أسعار الذهب يأتي في ظل استمرار التذبذب في الأسواق المالية قبل صدور قرار البنك الاحتياطي الفدرالي بشأن أسعار الفائدة والسياسة النقدية والذي تنتظره الأسواق بشكل كبير لتحديد اتجاهات الأسواق خلال الفترة المقبلة.

 

الدولار الأمريكي من ناحية أخرى يشهد تذبذب مقابل العملات الرئيسية في ظل رغبة الأسواق في تصحيح مستوياته بعد ان ارتفع لأعلى مستوى في أسبوعين خلال الأسبوع الماضي وذلك قبل اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي، الأمر الذي دفع أسعار الذهب إلى التذبذب خلال تداولات اليوم.

 

اما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فيتداول حالياً عند المستوى 95.96 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 95.97 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 95.95 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 96.02 يأتي هذا بعد أن انخفض يوم أمس ليسجل أدنى مستوى عند 95.59.