الذهب يمحو الخسائر التي تسبب فيها المركزي الياباني

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

بعد أن انخفض إلى أدنى مستوياته الأسبوعية في أعقاب إعلان البنك المركزي الياباني، استرد الذهب جميع خسائره وارتفع ليسجل أعلى المستويات الجديدة للجلسة.

يتداول المعدن حاليا حول منطقة 1318 دولار، حيث يتداول المعدن الأصفر مرتفعا للجلسة الثالثة على التوالي وسط انخفاض التوقعات برفع معدل فائدة البنك الاحتياطي الفيدرالي. من المقرر أن يعلن البنك المركزي الأمريكي عن قرار السياسات النقدية في وقت لاحق خلال جلسة تداول نيويورك.

في وقت سابق خلال الجلسة الأسيوية، تعرض المعدن لضغوط بيعية متجددة بعد أن ترك البنك المركزي الياباني معدلات الفائدة الرئيسية دون تغيير عند -0.1٪. أصاب هذا الإعلان الأسواق بخيبة أمل، حيث كانت الأسواق تتوقع أن يدفع البنك المركزي معدلات الفائدة بشكل أكبر داخل المنطقة السلبية. ومع ذلك، اجتذب المعدن الاهتمام بعمليات شراء جديدة عندى مستويات أدنى، حيث أظهر البنك المركزي التزام قوي بمواصلة إجراءات التيسير الكمي المتحفزة لتصعيد حربه ضد الانكماش وتحقيق مستهدف التضخم عند 2٪ في أقرب وقت ممكن.

سوف يبقى تركيز المتداولين على إعلان البنك الاحتياطي الفيدرالي Fed، والذي من شأنه أن يحدد مسار الأجل القريب في الدولار الأمريكي، والذي في نهاية المطاف سوف يقود تحركات السلع المقومة بالدولار – مثل الذهب.

مستويات فنية للمراقبة

استمرار الرغبة في الشراء فوق منطقة 1320 سوف يقدم دفعة إضافية لهذا المعدن للارتفاع نحو منطقة المقاومة 1330 دولار، والتي فيما فوقها يجب أن يتم فتح مجال لاستمرار المسار الصاعد نحو المقاومة الرئيسية التالية بالقرب من منطقة 1350 دولار على المدى القريب.

على الجانب الآخر، استمرار الضعف فيما دون الدعم الحالي عند منطقة 1315 دولار سوف يؤدي إلى انخفاض لاحق إلى ما دون منطقة 1310 دولار، مما قد يعرض المعدن الآن للكسر إلى ما دون دعم مستويات المتوسط المتحرك البسيط SMA 100 يوم بالقرب من منطقة 1305 دولار ليتوجه نحو اختبار منطقة الدعم 1290 دولار.