النفط الخام يهبط مع بداية الأسبوع

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

انخفضت أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم الاثنين مع بداية جلسة الأسبوع وذلك بعد أن نجح في الارتفاع يوم الجمعة الماضية إلا أنه سجل انخفاض على المستوى الأسبوعي يأتي هذا في ظل استمرار الضغط السلبي على النفط الخام في الأسواق.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 44.10 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 44.35 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 44.32 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 44.05 دولار للبرميل.

 

الضغط السلبي مستمر على أسعار النفط الخام بعد ارتفاع المخزونات الأمريكية الأمر الذي يعكس تخمة المعروض في الأسواق من النفط الخام، بالإضافة إلى ارتفاع الدولار مقابل العملات الرئيسية خلال الفترة الماضية.

 

هذا وتظل الشكوك تحيط بمحادثات منظمة الأوبك مع الدول المنتجة خارج المنظمة بشأن تجميد معدلات الإنتاج وهو الأمر الذي يزيد من عمليات البيع على النفط الخام، خاصة مع ارتفاع الدولار إلى اعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع مقابل العملات الرئيسية الأمر الذي ساهم في توسيع خسائر النفط الخام.

 

اما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فيتداول حالياً عند المستوى 95.81 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 95.85 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 95.75 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 95.86 يأتي هذا بعد أن ارتفع يوم الجمعة الماضية ليسجل اعلى مستوى عند 95.95.