النفط يتراجع بفعل إنحسارالتفاؤل بشأن الإتفاق السعودي الروسي

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

إنخفضت أسعار خام برنت في الجلسة الأوروبية المنعقدة اليوم الثلاثاء، حيث تلاشي التفاؤل حول الإتفاق بين كلاً من روسيا والمملكة العربية السعودية من أجل تدعيم الإستقرار في سوق النفط الخام.

وهبطت عقود خام برنت “تسليم نوفمبر” في بورصة العقود الآجلة في لندن بقيمة 35 سنتاً بمعدل 0.7% ليتداول عند قيمة 47.28 دولار للبرميل الساعة 4:15 بالتوقيت الشرقي.

وصعدت أسعار خام برنت بأكثر من نسبة 5% أمس الإثنين ليحقق أعلى سعر بقيمة 47.40 دولار للبرميل، بعد الإجتماع بين روسيا والمملكة العربية السعودية من أجل التوصل إلى إتفاق على العمل معاً من أجل دعم السوق.

وإنخفضت الأرباح في وقت سابق من الجلسة المنعقدة لتختتم التعاملات بعيداً عن أعلى سعر لها بمقدار 47.63 دولار للبرميل، وسط الشعور بتلاشي التفاؤل حول التفاصيل المتعلقة بالإتفاق.

وذكر إثنان من أكبر منتجي النفط على مستوى العالم بأنهم سيقوموا بإنشاء رابطة عمل من أجل مراقبة سوق النفط الخام ،بالإضافة إلى الخروج بتوصيات من أجل تدعيم الإستقرار.

وسيتم إجراء محادثات غير رسمية في الجزائر في الفترة بين 26 و 28 سبتمبر بين كلاً من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) من السعودية والعديد من الدول المصدرة للنفط الخام في الشرق الأوسط ،بالإضافة إلى الدول من خارج منظمة البلدان المصدرة للنفط بزعامة روسيا من أجل مناقشة تثبيت الإنتاج.

وبالرغم من التصريحات المؤيدة، إلا أن فرص اللقاء الذي ينتظر في أواخر سبتمبر/ أيلول لن تحقق إي إجراءات من أجل تقليل التخمة بالنسبة لإنتاج النفط الخام التي تغرق الأسواق العالمية، وذلك طبقاً لتكهنات خبراء السوق، وبدلاً من ذلك ،سيظل معظم منتجي الخام في مراقبة السوق ومن المحتمل ان يتم تأجيل هذه المحادثات من أجل تثبيت الإنتاج للإجتماع الرسمي في أوبك والذي سيتم إنعقاده في فيينا يوم 30 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وفي نفس الوقت ،إنخفضت عقود النفط الخام “تسليم أكتوبر” بمقدار 45.01 دولار للبرميل و 57 سنتاً، أو نسبة 1.3% وهو أعلى من تداولاتها ليوم الجمعة الماضية.