الين الياباني يتراجع مقابل الدولار خلال تداولات اليوم

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

تراجع مستويات الين الياباني مقابل الدولار خلال تداولات اليوم الجمعة وذلك مع انتعاش مؤشرات الأسهم اليابانية والأسيوية بشكل عام، يأتي هذا بعد الارتفاع الذي أصاب العملة اليابانية يوم أمس بسبب تزايد الطلب على الملاذ الآمن.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 102.10 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 102.03 ليسجل أدنى مستوى عند 101.81 وقد سجل اعلى مستوى عند 102.16.

 

تراجع مستويات الين الياباني اليوم يأتي مع انهاء الأسهم الأسيوية أطول فترة هبوط منذ شهر مايو / أيار الأمر الذي ساعد على تراجع الطلب على العملة اليابانية كملاذ آمن لصالح الاستثمار في أسواق الأسهم.

 

هذا وقد شهدت الأسواق تزايد في الاقبال على مؤشرات الأسهم بعد البيانات الاقتصادية الضعيفة التي صدرت عن الاقتصاد الأمريكي وتسببت في تزايد التوقعات بعدم قدرة البنك الاحتياطي الفدرالي على رفع أسعار الفائدة خلال اجتماعه المقبل.

 

اما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فيتداول حالياً عند المستوى 95.30 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 95.25 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 95.21 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 95.31 يأتي هذا بعد أن انخفض يوم أمس ليسجل ادنى مستوى عند 95.05.