الين الياباني يشهد انخفاض للجلسة الثانية على التوالي

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

شهد الين الياباني انخفاض خلال تداولات اليوم الجمعة للجلسة الثانية على التوالي وذلك بعد أن سجل أعلى مستوياته في أسبوعين مقابل الدولار يأتي هذا التراجع في مستويات الين الياباني بسبب التصحيح السلبي بعد الارتفاع الذهب سجله هذا الأسبوع.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 101.09 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 100.88 ليسجل أدنى مستوى عند 100.69 وقد سجل اعلى مستوى عند 101.24.

 

انخفاض مستويات الين الياباني يأتي في حركة تصحيح بدأت يوم أمس لتتبع ارتفاع في مستويات الين الياباني وصل به إلى أعلى مستوى في أربعة أسابيع وذلك بعد قرار البنك المركزي الياباني بتثبيت أسعار الفائدة وتغيير اطار البرنامج التحفيزي.

 

هذا وقد توقف الدولار عن الانخفاض اليوم مقابل العملات الرئيسية الأمر الذي زاد من الضغط السلبي على مستويات الين الياباني ليدفعه إلى التصحيح السلبي اليوم، ولكن بشكل عام نجد أن الضغط السلبي مستمر على الدولار بعد تثبيت البنك الاحتياطي الفدرالي أسعار الفائدة.

 

اما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 95.43 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 95.38 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 95.34 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 95.48 يأتي هذا بعد أن انخفض يوم أمس ليسجل ادنى مستوى في أسبوع عند 95.04.