اليورو يشهد تداولات ضعيفة متأثراً باجتماع البنك المركزي الأوروبي

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

يشهد اليورو تداولات ضعيفة خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الجمعة وذلك بعد التذبذب الذي شهده يوم أمس بعد اجتماع البنك المركزي الأوروبي، حيث سجل اليورو أعلى مستوي في أسبوعين قبل أن تتقلص مكاسبه بشكل كبير عند الاغلاق.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.1271 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.1275 وادنى مستوى عند 1.1263 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.1267 .

 

البنك المركزي الأوروبي أشار خلال اجتماعه يوم أمس أنه لا حاجة إلى التوسع في البرنامج التحفيزي خاصة في ظل الاستقرار في أوضاع اقتصاد منطقة اليورو بالإضافة إلى التوقعات باعتدال مستويات النمو.

 

تصريحات البنك الأوروبي قللت من فرص ارتفاع اليورو ليقلص مكاسبه حيث عادت الأسواق لتنتظر اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي المقبل والذي سيترتب عليه تحديد اتجاهات الأسواق خلال الفترة المقبلة.

 

اما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فيتداول حالياً عند المستوى 94.95 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 94.94 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 94.88 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 95.00 يأتي هذا بعد أن انخفض بشكل كبير يوم أمس عند المستوى 94.44 قبل أن يقلص خسائره ويغلق عند المستوى 94.94.