تداول الدولار الأسترالي بالقرب من أدنى مستوى في سبعة أسابيع

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

انخفضت مستويات الدولار الأسترالي اليوم الخميس ليتداول بالقرب من أدنى مستوياته في سبعة أسابيع وذلك بعد بيانات قطاع العمالة في استراليا التي شهدت انخفاض في اعداد الوظائف الجديدة على الرغم من تراجع معدلات البطالة.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7460 بعد أن سجل اعلى مستوى في أسبوع عند 0.7485 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7482 وسجل أدنى مستوى عند 0.7446.

 

اعلن الاقتصاد الأسترالي اليوم بيانات عن معدلات البطالة خلال شهر أغسطس / آب لتأتي القراءة الفعلية وتشهد ارتفاع بنسبة 5.6% بأقل من التوقعات والقراءة السابقة التي كانت تشير إلى ارتفاع بنسبة 5.7%.

 

أما عن مؤشر التغير في التوظيف خلال شهر أغسطس / آب فقد شهد انخفاض بقيمة 3.9 ألف مقارنة مع القراءة السابقة بقيمة 25.3 ألف وكانت التوقعات بقيمة 15.0 ألف.

 

الدولار الأسترالي تأثر سلباً بضعف بيانات التوظيف خلال الشهر الماضي خاصة في ظل استمرار السياسة النقدية ثابتة خلال الاجتماع الأخير للبنك المركزي الأسترالي، بينما نجد ان مؤشر الدولار يظهر تذبذب خلال تداولات اليوم الأمر الذي حد من انخفاض العملة الاسترالية.

 

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 95.33 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 95.32 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 95.26 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 95.36 يأتي هذا بعد أن انخفض مؤشر الدولار يوم أمس ليسجل ادنى مستوى عند 95.18

بدون تعليقات