تداول النفط الخام بالقرب من أعلى مستوياته في أسبوعين

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

يشهد النفط الخام تداولات ضعيفة خلال جلسة اليوم الجمعة وذلك بعد أن ارتفع يوم أمس ليسجل أعلى مستوياته في أسبوعين بعد أن تزايد الطلب عليه بعد تقرير وكالة الطاقة الأمريكية الذي أظهر ارتفاع المخزونات الأمريكية من النفط الخام بشكل قياسي.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 47.21 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 47.33 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 47.28 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 47.16 دولار للبرميل.

 

أسعار النفط الخام ارتفعت يوم أمس لتسجل أعلى مستوى في أسبوعين عند 47.72 دولار للبرميل وذلك بعد أن جاء تقرير وكالة الطاقة الأمريكية ليظهر انخفاض مخزونات النفط الخام خلال الأسبوع الماضي بقيمة 14.5 مليون برميل بعد أن كانت القراءة السابقة مرتفعة بقيمة 2.3 مليون برميل.

 

هذا وقد تأثر أسعار النفط الخام بشكل إيجابي كبير من انخفاض المخزونات الأمريكية الذي يعكس ارتفاع الطلب الأمريكي بالإضافة إلى انخفاض المعروض من النفط وهي أسباب ساعدت على ارتفاع أسعار النفط الخام لتتجاهل تعافي الدولار مقابل العملات الرئيسية يوم أمس.

 

اما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فيتداول حالياً عند المستوى 94.95 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 94.94 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 94.88 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 95.00 يأتي هذا بعد أن انخفض بشكل كبير يوم أمس عند المستوى 94.44 قبل أن يقلص خسائره ويغلق عند المستوى 94.94.