تداول اليورو بالقرب من مستويات اغلاق الأمس والأعين على تقرير الوظائف الأمريكي

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

يتداول اليورو بشكل ضعيف خلال الجلسة الأسيوية اليوم الخميس وذلك في ظل ترقب الأسواق لبيانات تقرير الوظائف الحكومي عن الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بعد صدور بيانات وظائف القطاع الخاص بأفضل من المتوقع مما دفع الدولار إلى الارتفاع ليرسل اليورو إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.1155 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.1161 وادنى مستوى عند 1.1153 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.1158 .

 

اليورو لا يزال تحت الضغط من الارتفاع المستمر في مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية، خاصة أن الثقة تزايدت في الاقتصاد الأمريكي خلال الفترة الأخيرة الأمر الذي يقدم دعم مستمر للدولار ليؤثر بشكل كبير على مستويات العملة الأوروبية الموحدة.

 

بيانات وظائف القطاع الخاص الأمريكي زادت من التوقعات أن تقرير الوظائف الحكومي سيشهد أداء إيجابي الأمر الذي من شأنه أن يدعم الاقتصاد ويدفع البنك الاحتياطي الفدرالي إلى رفع أسعار الفائدة خلال اجتماعه القادم. وهو ما يساعد الدولار على الارتفاع ويؤثر سلباً على مستويات اليورو.

 

اما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فيتداول حالياً عند المستوى 95.97 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 95.98 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 95.94 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 96.00 يأتي هذا بعد أن ارتفع يوم أمس ليسجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 96.23.