تذبذب الذهب بعد انخفاض كبير يوم أمس

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

شهدت أسعار الذهب تذبذب خلال تداولات اليوم الخميس وذلك بعد أن عانت من انخفاض كبير خلال تداولات الأمس لتسجل أدنى مستوياتها في شهرين وذلك في ظل ارتفاع مستويات الدولار وتزايد التوقعات بشأن ارتفاع أسعار الفائدة هذا العام.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1308.3 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1306.7 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1308.1 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1308.9دولار للأونصة. وكان قد سجل ادنى مستوى في شهرين يوم أمس عند 1303.8 دولار للأونصة.

 

الضغط السلبي مستمر على أسعار الذهب في ظل استمرار التوقعات أن البنك الاحتياطي الفدرالي في طريقه إلى رفع أسعار الفائدة خلال اجتماعه القادم في سبتمبر / أيلول، وهو الأمر الذي يضر بمصالح الذهب بسبب كون الذهب استثمار لا يقدم عائد مثل الاستثمار في السندات الحكومية او الإيداع في البنوك.

 

من جهة أخرى يستمر الدولار في الارتفاع ليتداول عند أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع مقابل العملات الرئيسية خاصة مع استمرار تحسن البيانات الاقتصادية التي تصدر عن الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تحسنت بيانات وظائف القطاع الخاص ليزيد التفاؤل في الأسواق بشأن تقرير الوظائف الحكومي الذي يصدر يوم الجمعة المقبل.

 

اما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فيتداول حالياً عند المستوى 95.97 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 95.98 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 95.94 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 96.00 يأتي هذا بعد أن ارتفع يوم أمس ليسجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 96.23.