تراجع الدولار أمام العملات الرئيسية في ظل عدم اليقين بشأن توقيت رفع الفائدة

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

تراجع الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية اليوم الثلاثاء، في ظل حالة عدم اليقين بشأن توقيت رفع أسعار الفائدة الأمريكية، لا سيما عقب النتائج المخيبة للتوقعات لتقرير الوظائف الشهري للولايات المتحدة.

وسجل الين ارتفاعا قوياً بالأمس أمام الدولار عقب تصريحات محافظ بنك اليابان “هاروهيكو كورودا” والتي لم يحسم فيها اتجاهه القادم بشأن الإجراءات التحفيزية، إلا أن العملة اليابانية قلصت مكاسبها، بعدما دعا مستشار رئيس الوزراء “كويتشي هامادا” إلى ترقب إجراءات مجلس الاحتياطي الفيدرالي قبل اتخاذ أي قرار من قبل البنك المركزي الياباني.

وتعرضت العملة الأمريكية لضغوط هبوطية منذ الجمعة الماضية وتراجعت تكهنات رفع أسعار الفائدة هذا الشهر، عقب صدور تقرير الوظائف الشهري الذي كشف عن إضافة اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية 151 ألف وظيفة بينما كانت تشير التوقعات إلى إضافة 180 ألفاً.

وانخفض مؤشر الدولار –الذي يقيس أداءه أمام سلة من العملات الرئيسية- بنسبة 0.2% إلى 95.64 نقطة في تمام الساعة 11:40 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

وانخفضت العملة الخضراء أمام اليورو بنسبة 0.1% إلى 1.1163 دولار، كما تراجعت أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.3% إلى 1.3338 دولار، فيما انخفضت أمام العملة اليابانية بنسبة 0.1% إلى 103.35 ين.

بدون تعليقات