تراجع الذهب بعد أن سجل الأعلى في أسبوعين

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

تراجع الذهب خلال جلسة اليوم الجمعة آخر جلسات الأسبوع وذلك بعد أن ارتفع يوم أمس ليسجل أعلى مستوى في أسبوعين وذلك بعد تزايد الطلب على السلع وعلى الذهب في الأسواق بعد قرار البنك الاحتياطي الفدرالي.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1334.8 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1333.91 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1338.0 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1338.5 للأونصة.

 

ضعف تداولات الذهب اليوم يأتي بعد أن سلسلة من الارتفاع على حساب التراجع في مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية الأمر الذي ساعد على ارتفاع الذهب في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما.

 

هذا وقد قام البنك الاحتياطي الفدرالي بتثبيت سياسته النقدية دون تغير خلال اجتماعه الأخير بالإضافة الى الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة دون تغير الامر الذي زاد من الطلب على الذهب والسلع بوجه عام في الأسواق المالية.

 

اما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 95.43 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 95.38 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 95.34 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 95.48 يأتي هذا بعد أن انخفض يوم أمس ليسجل ادنى مستوى في أسبوع عند 95.04.