تعافى الدولار الأسترالي مع بداية الأسبوع

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

شهد الدولار الأسترالي ارتفاع خلال تداولات اليوم الاثنين مع بداية تداولات الأسبوع وذلك على حساب تراجع مستويات الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية في ظل استعداد الأسواق لتقبل قرار البنك الاحتياطي الفدرالي.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7534 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7538 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7502 وسجل أدنى مستوى عند 0.7501.

 

ارتفاع الدولار الأسترالي اليوم يأتي ليستكمل التصحيح الإيجابي الذي حاول القيام به خلال الأسبوع الماضي ليستغل ضعف مستويات الدولار الأمريكي الذي يستعد لتقبل قرار البنك الاحتياطي الفدرالي هذا الأسبوع بشأن أسعار الفائدة.

 

من جهة أخرى تغيب البيانات الاقتصادية اليوم عن المنطقة الأسيوية الأمر الذي دفع المستثمرين إلى التركيز على توجه الأسواق بشكل عام والذي يميل إلى البيع من أجل التصحيح على مستويات الدولار الأمريكي قبل القرار الفدرالي الأمر الذي ساعد الدولار الأسترالي على التعافي خلال تداولات اليوم.

 

اما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فيتداول حالياً عند المستوى 95.88 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 96.02 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 95.87 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 96.05 يأتي هذا بعد أن ارتفع يوم الجمعة الماضية ليسجل اعلى مستوى في أسبوعين عند 96.10.