تعافى الذهب من أدنى مستوياته في أسبوعين

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الاثنين مع بداية الأسبوع وذلك بعد سلسلة الهبوط التي عانى منها خلال الفترة الماضية وتسببت في تسجيل ادنى مستوى في أسبوعين، يأتي هذا التعافي مع تراجع مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1315.0 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1307.7 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1309.3 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1315.5دولار للأونصة.

 

ارتفاع أسعار الذهب خلال تداولات اليوم يأتي مدعوما بارتفاع الطلب على السلع وارتفاع أسعار النفط الخام الأمر الذي يعكس عودة اقبال المستثمرين على المخاطرة في الأسواق المالية وهو ما يظهر على ارتفاع الأسهم الأسيوية اليوم.

 

الدولار الأمريكي من ناحية أخرى يشهد تراجع مقابل العملات الرئيسية في ظل رغبة الأسواق في تصحيح مستوياته نحو الأسفل بعد ان ارتفع لأعلى مستوى في أسبوعين خلال الأسبوع الماضي وذلك قبل اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي، الأمر الذي ساعد أسعار الذهب على الارتفاع.

 

اما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فيتداول حالياً عند المستوى 95.88 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 96.02 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 95.87 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 96.05 يأتي هذا بعد أن ارتفع يوم الجمعة الماضية ليسجل اعلى مستوى في أسبوعين عند 96.10.