كيف تتعقب سيارتك بطريقة رخيصة باستخدام الجوال الذكي؟

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

يعاني كثيرون من نسيان المكان الذين قاموا بركن سيارتهم فيه، إذ يذهبون للتسوق وحين يعودون يحاولون تذكر المكان بالتحديد دون جدوى.

وفي حين يُمكن للبعض استخدام نظام تحديد المواقع لتتبع السيارة، إلا أنه نظام مُكلف للغاية، ويتطلب استخدامه دفع رسوم شهرية، وبدلاً من ذلك، هناك وسيلة أرخص بكثير لتتبع السيارة دون تكلفة، قامت شركة ناشئة (مقرها في كاليفورنيا) بتصنيع جهاز صغير يعمل مع الجوال الذكي، أطلقوا عليه اسم “تراك آر”  TrackR، والذي يغير طريقة تتبع الأشياء المهمة في الحياة.

[lightbox thumb=”http://www.allnewsfx.com/wp-content/uploads/2016/09/4bbf48a3-f17e-4e81-9ac5-549fcfd08185.jpg”]

كما نشر موقع “studylifestyle” تقريرًا عن هذا الجهاز يتضمن شرحًا للطريقة التي يعمل بها، إذ يُمكن تثبيت تطبيق “تراك آر” مجانًا على الجوال الذكي، ثم ربط التطبيق بالجهاز، وربط التطبيق بأي أداة أو شيء يُرغب في تتبعه، ولا تستغرق العملية بأكملها سوى خمس دقائق أو أقل، ولا يُكلف سوى 29 دولارًا فقط.

ويُمكن ربط التطبيق بالمفاتيح أو المحفظة أوالحقيبة وأحدث الأدوات التقنية التي يُرغب في عدم فقدانها بذلك التطبيق، لاستخدامه بعد ذلك في تحديد أماكن الأشياء المفقودة.

كما يُمكن إخفاؤه في أي مكان سواء تحت سجادة المنزل، أو في جذع شجرة، أو في أي مكان آخر لا يُمكن العثور عليه إذا ما تمت سرقة السيارة، وفي حالة نسيان مكان وقوف السيارة يُمكن بسهولة إخراج الجوال وفتح التطبيق، والضغط على زر “العثور على الجهاز”، وحينها سوف يُحدد التطبيق بدقة آخر مكان للسيارة.

ويتميز الجهاز بوجود مادة لاصقة على الجانبين، حتى يُمكن إلصاقه بجهاز “اللاب توب” أو أسفل مقعد الدراجة، مما يُسهل عملية تعقب اللصوص ومعاقبتهم.

ومن الجدير بالذكر، أنه قد تم بيع أكثر من مليون ونصف وحدة من هذا الجهاز في جميع أنحاء العالم.