موجز لأهم الأخبار و الأحداث العالمية في الأسبوع المنصرم

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

هذا الأسبوع شهد لأهم الأخبار و الأحداث العالمية منها توقيع السعودية وروسيا اتفاقا للتعاون في مجال الطاقة والعمل على استقرار سوق النفط مع تكون لجنة مشتركة في هذا الصدد.

وأنهت المؤشرات الأمريكية جلسة الجمعة على تراجع  مع هبوط مؤشر “داو جونز” بأكثر من 2%، بالتزامن مع تراجع النفط بحوالي 4% لخام “برنت”.

التاريخ

الحدث

ملاحظات

الاثنين
5 سبتمبر

السعودية وروسيا توقعان مذكرة مشتركة حول سوق النفط

– وقعت السعودية وروسيا مذكرة مشتركة حول سوق النفط، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة عمل مشتركة سعودية روسية لتحديد الإجراءات المطلوبة لاستقرار سوق النفط.

الثلاثاء
6 سبتمبر

وزير النفط الإيراني: نرغب في رؤية الأسعار تتراوح بين 50 و60 دولارًا

– عرض وزير النفط الإيراني “بيجان زنغنه” دعما حذرا لخطط الحد من الإنتاج في اجتماع منتجي النفط الرئيسيين الذي سيعقد هذا الشهر، وقال إنه يرغب في رؤية الأسعار تتراوح بين 50 و60 دولارًا للبرميل.

تقرير: إيرادات “أوبك” من صادرات النفط 404 مليارات دولار في 2015 وستواصل التراجع

– حققت دول منظمة “أوبك” إيرادات بقيمة 404 مليارات دولار من صادرات النفط عام 2015 بانخفاض 46%  بالمقارنة مع 2014 وفقا لتقديرات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

الأربعاء
7 سبتمبر

“كارني”: مخاطر تعرض الاقتصاد البريطاني للركود قد تراجعت

– قال محافظ بنك إنجلترا “مارك كارني” إن المخاطر بوقوع الاقتصاد البريطاني تحت وطأة الركود قد تضاءلت مقارنةً بما قبل استفتاء الخروج من الاتحاد الأوروبي.

“محمد العريان”: توقعات رفع الفائدة في سبتمبر ضعيفة للغاية

– قال كبير مستشاري شركة “أليانز” للتأمين “محمد العريان” إن فرص رفع الاحتياطي الفيدرالي معدل الفائدة في اجتماع سبتمبر/أيلول الجاري محدودة للغاية.

الخميس
8 سبتمبر

البنك المركزي الأوروبي يثبت أسعار الفائدة دون تغيير

– أبقى البنك المركزي الأوروبي، معدلات الفائدة الرسمية دون تغيير كما كان متوقعاً، خلال اجتماعه اليوم الخميس.

أمريكا عرضت على السعودية أسلحة ب 115 مليار دولار

– أظهر تقرير اطلعت عليه رويترز أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما عرضت على السعودية أسلحة وغيرها من العتاد العسكري والتدريب بقيمة تزيد عن 115 مليار دولار.

مخزونات الخام الأمريكية تهبط 14.5 مليون برميل.. وتراجع مخزون البنزين

– أعلنت إدارة معلومات الطاقة اليوم هبوط مخزونات النفط في أمريكا بنسبة 2.8% أو بمقدار 14.5 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في الثاني من سبتمبر/أيلول.

الجمعة
9 سبتمبر

استقرار إنتاج إيران النفطي للشهر الثالث وسط مساومات مع أوبك

– أظهرت بيانات جديدة أن النمو الحاد في إنتاج إيران من النفط توقف في الأشهر الثلاثة الأخيرة بما يشير إلى أن طهران قد تواجه صعوبة في تحقيق خطتها الرامية لرفع الإنتاج إلى مستويات جديدة بينما تطالب باستثنائها من أي اتفاق لأوبك على كبح إمدادات المعروض.