وثائق: “ترامب” يستخدم 258 ألف دولار من أموال جمعيته الخيرية لتسوية مشكلات قانونية

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

أنفق المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية “دونالد ترامب” ما يزيد على ربع مليون دولار من أموال مؤسسته الخيرية من أجل تسوية عدد من الدعاوى القضائية تتعلق بأعماله التجارية، وذلك وفقاً لمقابلات ووثائق قانونية تم فحصها من قبل “واشنطن بوست”.

هذه الدعاوى والتي يبلغ مجموعها 258 ألف دولار، تعتبر واحدة من ضمن أربع نفقات موثقة حديثاً انتهك خلالها المرشح الجمهوري قوانين مكافحة “التعامل الذاتي” والذي يتنافر فيها المصلحة والواجب، ويحظر بمقتضاها على قادة المنظمات والمؤسسات الخيرية استخدام أموالها سواء لصالح أعمالهم الخاصة أو لصالح أي نفقات شخصية تتعلق بهم.

في واقعة أشارت إليها الصحيفة حدثت عام 2007 واجه نادي “مار إيه لاجو” المملوك لـ “ترامب” غرامات غير مسددة فرضت عليه من قبل مدينة “بالم بيتش” الواقعة بولاية فلوريدا وصلت قيمتها إلى نحو 120 ألف دولار.

ضمن تسوية تم عقدها مع “ترامب” وافقت السلطات في مدينة “بالم بيتش” على التنازل عن تلك الغرامات مقابل مبلغ 100 ألف دولار يقوم “ترامب” بسداده لصالح مؤسسة خيرية ترعى المحاربين القدامى، وبدلاً من أن يدفع هذا المبلغ من أمواله الشخصية قام بإرسال شيك بالمبلغ عن طريق مؤسسة “دونالد جي ترامب” الخيرية وهي المؤسسة التي يتم تمويلها بالكامل من أموال الآخرين، وفقاً للسجلات الضريبية.

من جانبها أصدرت حملة المرشح عن الحزب الجمهوري للانتحابات الرئاسية الأمريكية بياناً حول هذه القصة المنشورة من قبل الصحيفة مصرحة بأن التقرير اتسم بعدم الدقة والإغفال.

ومن جانبه رفض المدعي العام بمدينة نيويورك التعليق عندما تم سؤاله حول ما إذا كان سيتم فتح تحقيق بخصوص هذه الحالات من “التعامل الذاتي” والتي يحظرها القانون.