أسعار الذهب ترتفع من أدنى مستوياتها في أسبوع

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفعت أسعار الذهب في تعاملات الثلاثاء، ولكن مع مكاسب محدودة في ظل ارتفاع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له منذ فبراير/شباط، وسط توقعات متصاعدة حول اتخاذ مجلس الاحتياطي الفيدرالي لخطوة رفع أسعار الفائدة قبل نهاية العام.

 

وساهم صدور سلسلة من البيانات الاقتصادية المتفائلة مؤخراً حول الاقتصاد الأمريكي، جنبا إلى جنب مع تصريحات إيجابية من عدد من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي في تعزيز التوقعات حول إمكانية رفع أسعار الفائدة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

 

ومن جانبه قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو “تشارلز إيفانز” الاثنين أن البنك المركزي الأمريكي سيقوم برفع أسعار الفائدة ثلاث مرات بحلول نهاية العام المقبل، إذا ستمرت بيانات التضخم وسوق العمل في التحسن.

 

وارتفع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الخضراء أمام سلة من العملات الرئيسية- هامشياً بنسبة 0.004% إلى 98.760 نقطة، في تمام الساعة 10:44 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، وذلك بعد أن وصل في الجلسة السابقة إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من تسعة أشهر 98.83 نقطة.

 

وارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/ كانون الأول بنسبة 0.33% إلى 1267.90 دولار للأوقية، بعدما سجلت أمس أدنى إغلاق في أسبوع.

 

كما ارتفعت عقود الفضة بنسبة 0.35% إلى 17.67 دولار للأوقية.