أسعار الذهب تستقر قرب أعلى مستوياتها خلال أربعة أسابيع

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ستقرت أسعار العقود الأجلة للذهب في تعاملات الاثنين، قرب أعلى مستوياتها خلال أربعة أسابيع، وذلك بينما يتطلع المستثمرين إلى اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من هذا الأسبوع، في حين رصدت حالة جديدة من عدم اليقين السياسي في الولايات المتحدة.

يأتي هذا بينما تستبعد الأسواق اتخاذ مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأي إجراء بشأن أسعار الفائدة في ختام اجتماع السياسة النقدية الأربعاء المقبل، بينما يتطلع المستثمرون إلى أحدث بيانات المركزي الأمريكي بحثاً عن أي تغيير في لغة التصريحات يمكنه أن يشير بوضوح أكبر إلى رفع أسعار الفائدة في ديسمبر/كانون الأول.

وفي الجمعة الماضية، ارتفع المعدن الأصفر إلى 1285.40 دولار وهو أكبر مستوى له منذ الرابع من أكتوبر/تشرين الأول، وذلك بعد أن أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي إعادة النظر في المزيد من رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بالمرشحة الديمقراطية “هيلاري كلينتون”، وهو ما آثار حالة من القلق في الأسواق بشأن التأثير الذي يمكن أن تحدثه تلك الخطوة على نتائج الانتخابات الأمريكية.

من جهة أخرى صعد الدولار الأمريكي  مجددًا أمام نظرائه من العملات الرئيسية، بعد عمليات بيع الجمعة، والتي جاءت مدفوعة بالحالة الضبابية التي تسود المشهد السياسي الأمريكي مؤخراً.

وارتفع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الخضراء أمام سلة من العملات الرئيسية- بنسبة 0.18% إلى 98.522 نقطة، في تمام الساعة 11:50 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، بعدما وصل في الجمعة الماضية إلى مستوى 98.22.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/ كانون الأول بنسبة 0.1% إلى 1275.50 دولار للأوقية، بينما ارتفعت عقود الفضة هامشياً بنسبة 0.07% إلى 17.87 دولار للأوقية.