أسعار الذهب تشهد تداولات ضعيفة خلال الجلسة الأسيوية

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

شهدت أسعار الذهب اليوم تداولات ضعيفة خلال الجلسة الأسيوية اليوم الجمعة مع نهاية الأسبوع وذلك في ظل استمرار التداولات داخل نطاق التذبذب خلال هذا الأسبوع في ظل فشل أسعار الذهب في التعافي خاصة مع استمرار الضغط السلبي من الدولار.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1269.9 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1267.5 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1269.2 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1270.1 للأونصة.

تذبذب أسعار الذهب خلال تداولات اليوم يأتي مع تراجع طفيف في مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية بعد ارتفع يوم أمس، وهو الأمر الذي يزيد من الحركة التذبذب في أسعار الذهب في ظل فشله في اختراق منطقة انحصار التداولات وسط ضعف الطلب في الأسواق على الملاذ الآمن.

بشكل عام يستمر الضغط السلبي على أسعار الذهب في ظل تحسن البيانات الأمريكية التي تصدر مؤخراً الأمر الذي يزيد من فرص رفع البنك الفدرالي لأسعار الفائدة قبل نهاية هذا العام وهو ما يؤثر سلباً على تداولات الذهب.

اما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فيتداول حالياً عند المستوى 98.85 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 98.92 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 98.83 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 98.93 يأتي هذا بعد أن ارتفع الدولار خلال تداولات الأمس ليسجل اعلى مستوى عند 99.01.