أسعار الذهب مستقرة مع ترقب الأسواق لرفع الفائدة الأمريكية

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

تراجعت أسعار الذهب بشكل طفيف في تعاملات الجمعة في الوقت الذي تنتظر فيه الأسواق المزيد من الإشارات حول توقيت الرفع المتوقع لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة، مع ترقب صدور بيانات النمو الأمريكية اليوم.

 

ومن المتوقع أن ترتفع أسعار المعدن الثمين خلال الأيام القليلة القادمة، مع اقتراب موعد مهرجان “ديوالي” في الهند والتي تعتبر ثاني أكبر مستهلك في العالم لسبائك الذهب، حيث يعطى المعدن عادة كهدية خلال المهرجان.

 

ويعتبر الذهب استثمارا بديلا يلجأ إليه المستثمرون خلال أوقات عدم اليقين السياسي والمالي، مثل الانتخابات الرئاسية الأمريكية الشهر القادم.

 

من جهة أخرى، انخفضت الطلبيات الجديدة على السلع الرأسمالية المصنعة في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع في سبتمبر/أيلول، وسط ضعف الطلب على أجهزة الكمبيوتر والمنتجات الإلكترونية، وهو ما قد يؤدي إلى تسارع الشركات إلى خفض نفقاتها خلال الربع الرابع.

 

وتراجع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الخضراء أمام سلة من العملات الرئيسية-  بنسبة 0.15% إلى 98.740 نقطة، في تمام الساعة 10:53 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

 

وتراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/ كانون الأول هامشياً بنسبة 0.09% إلى 1268.30 دولار للأوقية، كما انخفضت عقود الفضة هامشياً أيضاً بنسبة 0.08% إلى 17.63 دولار للأوقية.