أسعار النفط الخام تتراجع في ظل معوقات خفض الإنتاج أمام أوبك

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

انخفضت أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي في ظل المعوقات التي تواجه منظمة الأوبك في خفض معدلات الإنتاج كما خططت، وذلك مع رغبة أعضاء المنظمة في تحديد توزيع كميات الخفض على الدول الأعضاء.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 50.42 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 50.60 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 50.46 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 50.35 دولار للبرميل.

 

صرحت العراق انها ترغب في اعفائها من أي اتفاق لمنظمة الدول المصدرة للنفط الخام الأوبك يشمل خفض مستويات الإنتاج أو تجميدها وذلك في ظل حاجتها إلى السيولة النقدية في ظل محاربتها لتنظيم داعش، يأتي هذا في ظل نية المنظمة خفض معدلات إنتاجها بواقع نصف مليون إلى مليون برميل يومياً وذلك خلال اجتماعها المقبل في شهر نوفمبر / تشرين الثاني.

 

من جهة أخرى يتوقع المحللين استمرار تذبذب أسعار الذهب وميله إلى الهبوط حتى يتضح مخطط خفض معدلات الإنتاج بين الدول الأعضاء في منظمة الأوبك خاصة أن العديد من الدول قد ترفض خفض حصتها السوقية.

 

اما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فيتداول حالياً عند المستوى 98.76 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 98.77 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 98.73 بعد ان سجل أعلى مستوى في ثمانية أشهر عند 98.82 التذبذب في مستويات الدولار يأتي بعد أن ارتفع وسجل أعلى مستوى في ثمانية أشهر مقابل العملات الرئيسية.