أسعار النفط ترتفع بعد تراجع المخزونات الأمريكية

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفعت أسعار النفط في تداولات الخميس، بعد أن أسهم استمرار تراجع مخزونات النفط الأمريكية في التخفيف من حدة شكوك المستثمرين حول قدرة “أوبك” على تنفيذ اتفاق خفض الإنتاج.

وسجلت مخزونات النفط الخام الأمريكية انخفاضاً غير متوقع بمقدار 553 ألف برميل الأسبوع الماضي، لتتراجع أيضاً مخزونات البنزين ونواتج التقطير، وهي البيانات التي ساعدت صعود الآمال مجدداً حول إمكانية إعادة التوازن للسوق النفطية.

في الوقت نفسه تراقب الأسواق بحذر الاحتجاجات المتصاعدة في فنزويلا ضد الرئيس “نيكولا مادورو”، رغم عدم وجود أي إشارات حتى الآن حول تأثر مستوى الإنتاج لدى عضو “أوبك”.

من جانبه قال “كومترس بنك” ثاني أكبر بنك في ألمانيا، إن مشكلة زيادة المعروض لن تحل نفسها، مضيفاً أن ما سيحدد سعر الخام مستقبلاً هو ما إذا كانت “أوبك” ستتخذ فعلاً مضادا في شكل تخفيضات الإنتاج أو لا، مردفاً بأنه لا تزال هناك شكوك متزايدة حول تمكن المنظمة من اتخاذ هذه الخطوة.

وتوصلت “أوبك” الشهر الماضي ولأول مرة منذ 8 سنوات، إلى اتفاق لكبح جماح تراجع الأسعار في سعيها لتعزيز أسعار الخام عالمياً، لكن العراق دعت الأحد إلى إعفائها من تنفيذ الاتفاق مثل ليبيا ونيجيريا.

وعقد الجمعة الماضية اجتماع تقني في مقر منظمة “أوبك” فضلاً عن اجتماع آخر عقد السبت مع مسؤولي دول خارج المنظمة، وهي اللقاءات التي من المفترض أنها خرجت بتوصيات حول كيفية تنفيذ اتفاق خفض الإنتاج، ليتم عرضها على وزراء النفط في اجتماع 30 نوفمبر/تشرين الثاني.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم ديسمبر/ كانون الأول بنسبة 0.64% إلى 50.30 دولار للبرميل، في تمام الساعة 03:25 مساءً بتوقيت مكة المكرمة. 

كما ارتفع خام “نايمكس” الأمريكي بنسبة 0.31% إلى 49.33 دولار للبرميل.