أسعار النفط تنخفض مع تكهنات ارتفاع المخزون الأمريكي

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء، متأثرة بتكهنات ارتفاع المخزون الأمريكي من الخام ومخاوف فشل مجهودات تخفيض الإنتاج التي تقودها “أوبك”.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي أمس، ارتفاع مخزونات النفط لدى الولايات المتحدة بمقدار 4.8 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، بينما أشارت توقعات مسح “بلاتس” إلى ارتفاع بمقدار 400 ألف برميل.

ويترقب المستثمرون صدور البيانات الرسمية حول مخزونات الخام الأمريكية من قبل إدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق من اليوم.

من جانبه أكد رئيس الوزراء العراقي “حيدر العبادي” استعداد بغداد للتعاون مع “أوبك” بشأن اتفاق دعم أسعار النفط بشرط أن تحتفظ بلاده بإنتاجها قرب المستويات الحالية.

ويأتي هذا بعدما طالبت بغداد باستثنائها من اتفاق “أوبك” لخفض الإنتاج نظراً لحاجة البلاد لعوائد التصدير في ظل حالة الحرب التي تعيشها.

وقال رئيس شركة تسويق النفط العراقية “سومو” “فلاح العامري” إن بلاده لن تخفض إنتاجها عن المستوى الحالي الذي يبلغ 4.7 مليون برميل يومياً سواء بقرار من “أوبك” أو غيرها.

وأفادت “رويترز” الثلاثاء بارتفاع صادرات النفط العراقي خلال أكتوبر/ تشرين الأول، حيث بلغت صادراته من الجنوب 3.310 مليون برميل يومياً ارتفاعاً من 3.276 مليون برميل يومياً خلال الشهر الماضي، بينما سجلت صادرات المنطقة الشمالية 580 ألف برميل يومياً من 595 ألف برميل يومياً.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم ديسمبر/ كانون الأول بنسبة 1.1% إلى 50.22 دولار للبرميل، في تمام الساعة 09:07 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

كما انخفض خام “نايمكس” الأمريكي بنسبة 1.3% إلى 49.32 دولار للبرميل.