إرتفاع طفيف لليورو قبل بيانات النمو عن الاقتصاد الفرنسي

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفع اليورو خلال تداولات الجلسة الأسيوية بشكل ضعيف وذلك بعد أن انخفض يوم أمس على الرغم من محاولاته الارتفاع بداية الجلسة، يأتي تعافي اليوم قبل صدور بيانات النمو عن الاقتصاد الفرنسي ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.0908 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.0909 وادنى مستوى عند 1.0896 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.0897 .

تنتظر الأسواق اليوم صدور بيانات النمو عن الاقتصاد الفرنسي ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو ومن المتوقع أن يسجل نمو خلال الربع الثالث من العام بنسبة 0.3% وذلك بعد أن شهد انكماش بنسبة 0.1% خلال القراءة السابقة بعد أن كان النمو ثابت بنسبة 0.0%.

من جهة أخرى استمر الدولار في الارتفاع مقابل العملات الرئيسية وهو ما يزيد من الضغط السلبي على مستويات اليورو في ظل العلاقة العكسية بينهما، بينما تترقب الأسواق اليوم صدور بيانات النمو عن الاقتصاد الأمريكي ومن المتوقع أن يشهد نمو بنسبة 2.5% خلال الربع الثالث من 1.4% وهو الأمر الذي من شانه أن يدعم ارتفاع الدولار مقابل اليورو.

اما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فيتداول حالياً عند المستوى 98.85 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 98.92 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 98.83 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 98.93 يأتي هذا بعد أن ارتفع الدولار خلال تداولات الأمس ليسجل اعلى مستوى عند 99.01.