الأسهم الأوروبية تتراجع في بداية التداولات

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

تراجعت الأسهم الأوروبية في بداية التداولات الجمعة، مع استمرار تدفق تقارير الأرباح من الشركات، وسط توقعات مرتفعة حول رفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في وقت قريب.

 

وأظهرت البيانات الصادرة الأربعاء، تنامياً مفاجئاً في مبيعات المنازل في الولايات المتحدة خلال سبتمبر/أيلول، وهي البيانات التي رفعت من سقف التوقعات حول رفع أسعار الفائدة الأمريكية، خاصة عند وضعها جنبا إلى جنب مع الأرقام الإيجابية الأخرى التي صدرت في وقت سابق من هذا الشهر.

 

وأعلن بنك “يو بي إس” السويسري تراجع أرباحه الصافية خلال الربع الثالث بنسبة 60% على أساس سنوي، مشيراً إلى أن الاقتصاد الكلي والتحديات الجيوسياسية كان لها بالغ الأثر في التأثير على أرباح البنك.

 

من جهة أخرى، تراجع سهم شركة “نوفو نورديسك” الدنماركية بأكثر من 17% مع بداية التداولات، بعد أن أعلنت الشركة خفضها لتوقعاتها بشأن المبيعات والأرباح التشغيلية عن العام بأكمله، بسبب تراجع أنشطتها في الولايات المتحدة.

 

وتراجع مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنسبة 0.92% إلى 338.58 نقطة في الساعة 15: 10 صباحا بتوقيت مكة المكرمة، فيما انخفض مؤشر “كاك” الفرنسي بحوالي 0.33% ليصل إلى 4518 نقطة.

 

وتراجع مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 0.86% إلى 10624 نقطة، في حين انخفض أيضاً مؤشر “فوتسي” البريطاني بحوالي 0.60% ليصل إلى 6944 نقطة.