الأسهم الأوروبية تتراجع قبيل إعلان بيانات النمو البريطاني

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

تراجعت الأسهم الأوروبية في بداية التداولات الخميس، وسط مخاوف متزايدة حول عدم تمكن “أوبك” في اجتماعها القادم من التوصل إلى اتفاق واضح بشأن خفض الإنتاج، وكذلك مع إعلان عدد من الشركات عن تقاريرها الفصلية للأرباح.

 

وارتفع سهم “دويشته بنك” بنسبة تصل إلى 3%، بعد الإفراج عن عائدات البنك خلال الربع الثالث والتي جاءت أفضل من المتوقع، حيث بلغ صافي الدخل 303 ملايين دولار، بإيرادات بلغت 8.17 مليار دولار، وهي النتائج التي قللت من حجم المخاوف لدى المستثمرين بشأن النزاع القائم بين البنك الألماني ووزارة العدل الأمريكية.

 

وأعلن “دويتشه بنك” أمس الأربعاء عزمه بيع اثنتين من وحداته في المكسيك، وهي الخطوة التي تأتي في إطار سعي المقرض الألماني لخفض تكاليفه الرأسمالية.

 

وفي المملكة المتحدة يتطلع المستثمرون إلى صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي للبلاد خلال الربع الثالث، وذلك وسط توقعات تشير إلى تجنب بريطانيا الدخول في انكماش اقتصادي بعد التصويت على الخروج من الاتحاد الأوروبي، ولكن في الوقت نفسه يبقى هناك احتمال بأن تتدهور الأوضاع بسهولة على المدى المتوسط أو الطويل.

 

ومن المقرر أيضاً أن تعلن البنوك المركزية في السويد والنرويج أحدث قراراتها بشأن أسعار الفائدة لديها.

 

وتراجع مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنسبة 0.45% إلى 340.21 نقطة في الساعة 08: 10 صباحا بتوقيت مكة المكرمة، فيما انخفض مؤشر “كاك” الفرنسي بحوالي 0.48% ليصل إلى 4512 نقطة.

 

وتراجع مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 0.41% إلى 10665 نقطة، في حين انخفض أيضاً مؤشر “فوتسي” البريطاني بحوالي 0.45% ليصل إلى 6926 نقطة.