الأسهم الأوروبية تتراجع في بداية التداولات قبيل صدور بيانات عن منطقة اليورو

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

تراجعت الأسهم الأوروبية في بداية التداولات الاثنين، وذلك بعد أن ساهمت بعض المستجدات في زيادة حالة الضبابية حول الانتخابات الرئاسية الأمريكية والمقررة في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني.

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي مساء الجمعة الماضية،عن قيامه بإعادة التحقيق مرة أخرى في قضية رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمرشحة الديمقراطية “هيلاري كلينتون” والتي تم إغلاقها في وقت سابق، وهو التحقيق الذي قد يضعف فرص “كلينتون” أمام منافسها الجمهوري “دونالد ترامب” في السباق الرئاسي الأمريكي، قبل أسبوع من موعد الإنتخابات.

وبدأت أحداث هذه القضية في مارس/آذار العام الماضي، قبيل بدء “كلينتون” لحملتها الرئاسية، ليتم  اتهامها آنذاك باستخدام خادم خاص لرسائلها الالكترونية عوضا عن حساب حكومي اثناء توليها وزارة الخارجية لمدة اربعة اعوام، معرضة المعلومات السرية لخطر القرصنة.

في الوقت نفسه لاتزال دول “أوبك” بعيدة عن التوصل إلى اتفاق من أجل خفض مستويات الإنتاج، فبعد أكثر من 18 ساعة من الاجتماعات في العاصمة النمساوية “فيينا” في عطلة نهاية الأسبوع، لم يكن هناك إجماع ملموس بين المنتجين حول من خارج “أوبك” حول الانضمام إلى خطط خفض الانتاج المقترحة.

هذا، ومن المقرر أن يعلن بنك اليابان الاثنين عن بعض القرارات التي تخص سياساته النقدية، بينما لا يتوقع المحللين أي تغييرات في كبيرة في سياسات البنك.

وفي أوروبا، من المقرر أن يفرج اليوم في الساعة 01:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة عن بيانات التضخم والنمو في منطقة اليورو.

  

وتراجع مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنسبة 0.36% إلى 339.59 نقطة في الساعة 08: 11 صباحا بتوقيت مكة المكرمة، فيما انخفض مؤشر “كاك” الفرنسي بحوالي 0.45% ليصل إلى 4528 نقطة. 

وتراجع مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 0.38% إلى 10655 نقطة، في حين انخفض أيضاً مؤشر “فوتسي” البريطاني بحوالي 0.36% ليصل إلى 6971 نقطة.