الخام الأمريكي يغلق منخفضاً ويسجل أول خسائر أسبوعية منذ منتصف سبتمبر

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

انخفضت أسعار النفط خلال تداولات الجمعة وزادت خسائرها مع ترقب اجتماع بين منتجين رئيسيين في عطلة الأسبوع، وذلك على الرغم من صدور بيانات أظهرت انخفاض عدد منصات التنقيب عن الخام في الولايات المتحدة بعد ثمانية أسابيع من الارتفاع، وسجل “نايمكس” أول خسائر أسبوعية منذ منتصف سبتمبر/أيلول.

 

ومن المنتظر عقد اجتماع بين منتجين رئيسيين في العاصمة النمساوية “فيينا” لمناقشة خفض الإنتاج تمهيداً للاجتماع الرسمي في الثلاثين من نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

 

كانت مصادر قد ذكرت أمس لـ”رويترز” أن السعودية وحلفاءها الخليجيين أبلغوا روسيا برغبة في خفض إنتاجهم بنسبة 4%، بينما ذكرت مصادر أخرى اليوم أن مسؤولي المنظمة لم يتفقوا بعد على تفاصيل أي خطة لخفض الإنتاج.

 

وكشفت بيانات شركة “بيكر هيوز” (BHI.N) عن تراجع عدد منصات التنقيب عن الخام في أمريكا بمقدار منصتين إلى 441 منصة خلال الأسبوع المنتهي في الثامن والعشرين من أكتوبر/تشرين الأول، بانخفاض مقداره 137 منصة من نفس الفترة العام الماضي.

 

وعند الإقفال، انخفضت العقود الآجلة لـ “نايمكس” تسليم ديسمبر/كانون الأول بنسبة 2.1% أو بمقدار 1.02 دولار وأغلقت جلسة نيويورك عند 48.70 دولار للبرميل، وسجل الخام الأمريكي خسائر أسبوعية بحوالي 4%.

 

وتراجعت العقود الآجلة لـ”برنت” تسليم ديسمبر/كانون الأول عند التسوية بنسبة 1.5% أو بمقدار 76 سنتاً وأغلقت جلسة لندن عند 49.71 دولار للبرميل، وسجل الخام القياسي خسائر هذا الأسبوع بنسبة 4%.

 

منصات التنقيب عن النفط والغاز بالولايات المتحدة الأمريكية

 البند

قبل سنة

الأسبوع السابق

الحالي

التغير الأسبوعي

التغير منذ سنة

النفط

578

443

441

(2)

(137)

الغاز

197

108

114

+ 6

(83)

النفط والغاز

775

553

557

+ 4

(218)