الدولار الأسترالي يرتفع بعد بيانات التضخم

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

شهد الدولار الأسترالي ارتفاع كبير خلال تداولات اليوم الأربعاء ليسجل أعلى مستوياته في أربعة جلسات يأتي هذا بعد تحسن كبير في بيانات التضخم التي صدرت اليوم عن الاقتصاد الأسترالي.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7702 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7709 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7650 وسجل أدنى مستوى عند 0.7625.

 

صدر اليوم عن الاقتصاد الأسترالي بيانات عن مؤشر أسعار المستهلكين خلال الربع الثالث حيث جاءت القراءة الفعلية لتشهد ارتفاع بنسبة 0.7% بأعلى من التوقعات التي كانت تشير إلى ارتفاع بنسبة 0.5% بينما كانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 0.4%.

 

أما عن مؤشر أسعار المستهلكين السنوي خلال الربع الثالث فقد شهد ارتفاع بنسبة 1.3% بأعلى من التوقعات التي كانت مرتفعة بنسبة 1.1% وكانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 1.0%.

 

تحسن بيانات التضخم تزيد من احتمالات امتناع البنك المركزي الأسترالي عن خفض أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة وذلك لعدم دفع معدلات التضخم إلى الارتفاع لتسبب ضغط جديد على البنك، وهو الأمر الذي ساعد على ارتفاع العملة الاسترالية خلال تداولات اليوم خاصة مع ضعف تداولات الدولار الأمريكي خلال الجلسة الأسيوية اليوم.

 

اما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فيتداول حالياً عند المستوى 98.73 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 98.74 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 98.66 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 98.75 يأتي هذا بعد أن ارتفع يوم أمس ليسجل أعلى مستوى في ثمانية أشهر عند المستوى 99.12.