اليورو يسجل أدنى مستوياته في سبعة أشهر

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

انخفض اليورو خلال تداولات اليوم الاثنين مع بداية الأسبوع ليسجل أدنى مستوياته في سبعة أشهر يأتي هذا في ظل تراجع الطلب على العملة الأوروبية الموحدة بعد تلاشي التوقعات بسحب التحفيز من الأسواق المالية الأوروبية.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.0863 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.0884 وادنى مستوى في سبعة أشهر عند 1.0859 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.0879 .

 

انخفاض اليورو يأتي في ظل تراجع الطلب على العملة الأوروبية بسبب تصريحات البنك المركزي الأوروبي الأخيرة، هذا بالإضافة إلى قوة الدولار مقابل العملات الرئيسية وتداوله عند أعلى مستوى في ثمانية أشهر مما زاد من الضغط السلبي على مستويات اليورو.

 

صرح رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي خلال الأسبوع الماضي أن البنك يجد السياسة النقدية الحالية ملائة بشكل كبير للأوضاع الحالية وأنه سيعمل على الحفاظ على أسعار الفائدة ثابتة عند أدنى مستوياتها لفترة من الوقت في ظل توقعات بنمو متوسط بالإضافة إلى ارتفاع معدلات التضخم خلال الأشهر القادمة.

 

اما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فيتداول حالياً عند المستوى 98.81 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 98.68 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 98.65 بعد ان سجل أعلى مستوى في ثمانية أشهر عند 98.83 يأتي ارتفاع الدولار في ظل الدعم الكبير الذي اكتسبه من تدهور مستويات اليورو خلال تداولات الأسبوع الماضي.