اليورو يشهد انخفاض طفيف خلال تداولات الجلسة الأسيوية

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

شهد اليورو انخفاض طفيف خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الأربعاء وذلك بعد أن ارتفع يوم أمس بشكل محدود في ظل تقلص ارتفاع الدولار يوم أمس وبعد تصريحات رئيس البنك المركزي الأوروبي.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.0878 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.0892 وادنى مستوى عند 1.0875 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.0885 .

 

انخفض اليورو خلال تداولات اليوم وذلك بعد تصريحات رئيس البنك المركزي الأوروبي دراغي الذي أشار إلى نية البنك في الاستمرار في السياسة النقدية الحالية على الرغم من عدم رغبته في الحفاظ على أسعار الفائدة سلبية لفترة طويلة، إلا أن السياسة الحالية تحقق غرضها.

 

بالإضافة إلى هذا فالبنك مستمر في البرنامج التحفيزي والذي سيتم مراجعته وتقييمه خلال شهر ديسمبر / كانون الأول، وقد دفعت هذه التصريحات اليورو إلى التراجع مقابل الدولار خلال تداولات اليوم بعد الارتفاع الضعيف يوم أمس ليظل يتداول بالقرب من أدنى مستوياته في سبعة أشهر والتي سجلها يوم أمس.

 

اما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فيتداول حالياً عند المستوى 98.73 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 98.74 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 98.66 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 98.75 يأتي هذا بعد أن ارتفع يوم أمس ليسجل أعلى مستوى في ثمانية أشهر عند المستوى 99.12.