تداولات النفط الخام تستقر خلال جلسة آسيا

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

استقرت تداولات النفط الخام خلال جلسة اليوم الخميس وذلك في ظل استمرار الضغوط السلبي على النفط الخام بالرغم من تراجع بيانات المخزونات الأمريكية من النفط الخام التي صدرت يوم أمس والتي كان من شأنها أن تدعم ارتفاع الأسعار.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 49.12 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 49.26 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 49.21 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 49.06 دولار للبرميل.

 

تقرير وكالة الطاقة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي أظهر انخفاض في مخزونات النفط الخام بمقدار 0.6 مليون برميل بعد أن كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بقيمة 0.7 مليون برميل بينما كانت القراءة السابقة منخفضة بقيمة 5.2 مليون برميل.

 

هذا وقد ساعد انخفاض المخزونات الأمريكية على تقليص خسائر النفط الخام إلى ان الضغوط السلبية الناتجة عن التوترات بشأن اعتراض الدول الأعضاء في منظمة الأوبك على خفض أو تجميد معدلات الإنتاج وتهربها من تحمل هذا العبء قد ساعد على خفض الأسعار.

 

اما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فيتداول حالياً عند المستوى 98.73 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 98.62 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 98.60 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 98.76 يأتي هذا بعد أن ارتفع هذا الأسبوع ليسجل أعلى مستوى في ثمانية أشهر عند المستوى 99.12.