تداول الين الياباني بالقرب من أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

شهد الين الياباني تداولات ضعيفة خلال جلسة اليوم الجمعة ليتداول بالقرب من أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر مقابل الدولار، وذلك في ظل ارتفاع الدولار بدعم من تحسن البيانات الاقتصادية عن الاقتصاد الأمريكي الأمر الذي يزيد من فرص رفع أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 105.17 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 105.24 ليسجل أدنى مستوى عند 105.09 وقد سجل اعلى مستوى عند 105.27.

انخفاض مستويات الين الياباني يأتي في ظل الارتفاع المستمر في مستويات الدولار الأمريكي في ظل تحسن البيانات الاقتصادية الصادرة عن الولايات المتحدة الأمريكية الأمر الذي يزيد من التوقعات أن الاقتصاد الأمريكي مستعد لتقبل قرار رفع أسعار الفائدة من قبل البنك الاحتياطي الفدرالي قبل نهاية العام.

ارتفاع الفائدة الأمريكية من شأنه أن يزيد من توسع الفجوة في السياسة النقدية بين البنك الياباني والبنك الفدرالي وهو الأمر الذي يدعم العملة اليابانية إلى التراجع بشكل كبير في ظل استمرار التوقعات بقيام البنك المركزي الياباني بمزيد من التوسع في برنامجه التحفيزي خاصة مع استمرار الانخفاض في مؤشرات التضخم في الياباني كما أشار البيانات اليوم.

أعلن الاقتصاد الياباني اليوم بيانات عن مؤشر أسعار المستهلكين السنوي عن شهر سبتمبر / أيلول لتأتي القراءة الفعلية لتشهد انخفاض بنسبة 0.5% ليوافق التوقعات والقراءة السابقة.

أما عن مؤشر أسعار المستهلكين المستثنى منه الطعام الطازج فقد شهد انخفاض بنسبة 0.5% بنفس قيمة التوقعات والقراءة السابقة، وجاءت قراءة المؤشر المستثنى منه الطعام والطاقة ثابتة بنسبة 0.0% وكانت التوقعات مرتفعة بنسبة 0.1% والقراءة السابقة عند 0.2%.

اما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فيتداول حالياً عند المستوى 98.85 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 98.92 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 98.83 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 98.93 يأتي هذا بعد أن ارتفع الدولار خلال تداولات الأمس ليسجل اعلى مستوى عند 99.01.