تذبذب اليورو لليوم الثاني على التوالي

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

يستمر التذبذب في السيطرة على مستويات اليورو خلال تداولات اليوم الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي لتظل التداولات بالقرب من أدنى مستوى في سبعة أشهر، يأتي هذا في ظل استقرار في التداول بالقرب من أعلى مستويات هفي ثمانية أشهر مقابل العملات الرئيسية.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.0878 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.0880 وادنى مستوى في سبعة أشهر عند 1.0868 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.0872 .

 

انخفاض اليورو يأتي في ظل تراجع الطلب على العملة الأوروبية بسبب تصريحات البنك المركزي الأوروبي الأخيرة، هذا بالإضافة إلى قوة الدولار مقابل العملات الرئيسية وتداوله عند أعلى مستوى في ثمانية أشهر مما زاد من الضغط السلبي على مستويات اليورو.

 

من جهة أخرى يتزايد الضغط السلبي على مستويات اليورو بعد اجتماع البنك المركزي الأوروبي خلال الأسبوع الماضي والذي أظهر نية البنك الاستمرار في البرنامج التحفيزي مع العمل على تقييمه خلال اجتماع البنك في ديسمبر / كانون الأول وإمكانية زيادة قيمته عند الحاجة لذلك.

 

اما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فيتداول حالياً عند المستوى 98.76 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 98.77 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 98.73 بعد ان سجل أعلى مستوى في ثمانية أشهر عند 98.82 التذبذب في مستويات الدولار يأتي بعد أن ارتفع وسجل أعلى مستوى في ثمانية أشهر مقابل العملات الرئيسية.