تراجع الذهب مع بداية الأسبوع

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

شهد الذهب تراجع خلال تداولات اليوم الاثنين مع بداية الأسبوع وذلك بعد أن ارتفع يوم الجمعة الماضية ليسجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع، يأتي هذا بعد حالة الهبوط التي أصابت الدولار نهاية الأسبوع الماضي بعد تسريبات مكتب هيلاري كلينتون.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1276.7 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1275.6 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1278.4 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1279.0 دولار للأونصة.

 

تراجع أسعار الذهب خلال تداولات اليوم يعد تصحيح بعد ارتفاعه يوم الجمعة الماضية بالإضافة إلى انتظار الأسواق لمستجدات تحركات الدولار بعد الانخفاض الأخير الذي شهده يوم الجمعة الأمر الذي أثر سلباً على تحركات الذهب.

 

هذا وقد شهد الدولار ارتفاع نهاية الأسبوع الماضي بعد اخبار عن إعادة فتح التحقيق في تسريب اميل من مكتب هيلاري كلينتون المرشح الرئاسي الأمر الذي دفع الدولار إلى ان يفقد مكاسبه خلال الأسبوع الماضي ليغلق تداولات الأسبوع على انخفاض.

 

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 98.40 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 98.31 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 98.30 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 98.45 يأتي هذا بعد أن انخفض مؤشر الدولار خلال الأسبوع الماضي ليسجل أدنى مستوى عند 98.23.