زوج العملات الدولار نيوزيلندي/دولار أضعف، ولكنه مدعوم بالقرب من منطقة 0.7150

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

يستمر ارتداد الدولار الأمريكي واسع النطاق في أوروبا وسط حالة من عدم الرغبة في المخاطرة في الأسواق، مما يؤثر سلبا على زوج العملات الدولار نيوزيلندي/دولار وسط تباين سياسات البنوك المركزية.

زوج العملات الدولار نيوزيلندي/دولار يحوم حول مستويات المتوسط المتحرك MA 10 أيام

حاليا، يتداول زوج العملات الدولار نيوزيلندي/دولار منخفضا بنسبة -0.08٪ عند منطقة 0.7160، حيث أنه غير قادر على مواصلة الارتداد فوق منطقة 0.7170. لا يزال زوج العملات دولار نيوزيلندي/دولار NZD/USD تحت الضغط كلما اتجهنا نحو الافتتاح الأوروبي وسط حالة سائدة من عدم الرغبة في المخاطرة، وذلك في أعقاب تراجع الأسهم وأسعار النفط Oil.

بالإضافة لذلك، فإن تجدد الطلب على العملة الأمريكية على نطاق واسع يلقي بثقله إلى حد ما على زوج العملات الدولار نيوزيلندي/دولار، فإن تباين السياسات النقدية بين البنك الاحتياطي الفيدرالي Fed والبنك الاحتياطي النيوزيلندي RBNZ يستمر في تهدئة المعنويات حول الدولار النيوزلندي.

وفي الوقت نفسه، فشل زوج العملات الدولار نيوزيلندي/دولار في الاستفادة من المكاسب القوية التي شهدها نظيره في المنطقة الاسترالية كرد فعل على التقرير المتفائل لمؤشر أسعار المستهلكين CPI الاسترالي، مع تحول التركيز الآن نحو بيانات الميزان التجاري النيوزيلندي المقرر صدورها غدا.

مستويات تؤخذ في الاعتبار في زوج العملات الدولار نيوزيلندي/دولار

بالنسبة للاتجاه الصاعد، يقع مستوى المقاومة التالي عند منطقة 0.7190 (المقاومة اليومية الأولى)، والتي فيما فوقها قد تمتد المكاسب إلى منطقة 0.7210 (المتوسط المتحرك MA 100 يوم)، ومنها إلى منطقة 0.7239 (المتوسط المتحرك MA 50 يوم). أما بالنسبة للاتجاه الهابط، قد يتواجد الدعم الحالي عند منطقة 0.7100 (رقم صحيح)، ومن هناك إلى منطقة 0.7080 (دعم رئيسي)، والتي فيما دونها سوف يتم اختبار منطقة 0.7040 / 32 (المتوسط المتحرك MA 200 يوم / قاع 13 أكتوبر).