عودة اليورو إلى الهبوط بعد يومين من الارتفاع

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

عاد اليورو إلى الانخفاض خلال تداولات اليوم الخميس وذلك بعد أن استطاع الارتفاع خلال اليومين الماضيين، حيث وجد اليورو الدعم من التوقعات أن البنك المركزي الأوروبي قد يتوقف عن خفض أسعار الفائدة حتى نهاية العام.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.0900 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.0911 وادنى مستوى عند 1.0892 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.0908 .

 

تزايدت التوقعات في الأسواق أن البنك المركزي الأوروبي لن يقوم بمزيد من الخفض في أسعار الفائدة حتى نهاية العام وذلك بعد تصريحات رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي الذي أشار إلى تأثير ذلك القوي على الأسواق المالية وأن البنك لا يرغب في تعميق هذا التأثير.

 

من جهة أخرى عاد الدولار إلى الارتفاع خلال تداولات اليوم مقابل العملات الرئيسية الأمر الذي زاد من الضغط السلبي على مستويات اليورو ودفعه إلى التراجع في ظل العلاقة العكسية مع الدولار الذي لم يستمر في التراجع والتصحيح السلبي.

 

اما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فيتداول حالياً عند المستوى 98.73 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 98.62 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 98.60 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 98.76 يأتي هذا بعد أن ارتفع هذا الأسبوع ليسجل أعلى مستوى في ثمانية أشهر عند المستوى 99.12.